منتديات كوستي اﻻم
منتديات كوستي اﻻم

تجمع أبناء كوستي في الداخل والخارج من أجل التواصل وتطوير وتنمية المدينة كوستي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حســـــــــــــــــرات الوهــــــــــــــــم ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

محمد هلا


[color:1700=darkred
]حسرات الوهم ؟؟؟


(1)
قال تعالى :
{قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ* أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ الساخرين }

كثير من الناس في سيره في الحياة يعتقد أنه يسير على النهج الصحيح والحق ، وللأسف ربما كان يسير على الباطل ولا يشعر ، وجعل بينه وبين الحق حجاب تكبره وإدعاءه العلم ، فمثل هذا فهو من الخاسرين وهو يحسب أنه يحسن بفعله وتفكيره الذي أقنع به نفسه في دين الله أنه على خير وأنه مؤمن . وحين تزنه بميزان الشرع تجده مبتدعا ليس له سندا شرعيا فيما يفعل ولا يهتم لذلك طالما هواه إرتضى ذلك يقول الله فيمن مثل هذا حالته :

: { قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا
}

محمد هلا


(2)

لماذا ، لأنهم أخذوا هذا الدين لهوا ولعبا وهزوا ، وأن آباءهم كانوا بنفس الحالة وأنه قوميتهم وشعوبيتهم وعاداتهم ، التي نشئوا عليها وتربوا بها وهم وارثوها صاغرا عن كابر وهذه العقلية موجودة إلى أن ينفخ الله في الصور تكون موجودة كبقاء وصراع الخير والشر .

مثلهم مثل الكافرين : حينما بُعث النبي صلى الله عليه وسلم إليهم بتوحيد الألوهية ، وهم يعرفون الله خالق رازق حي محي مميت ، ولكن لا يؤمنون بتوحيد العبادة للإله الواحد حتى لا يشترك فيه معهم عبيدهم وإيماءهم فيتساوون معهم . وأنهم بهذا التكبر والفكر يعتقدون أنهم أهدى من محمد صلى الله عليه وسلم ، الذي جاءهم بدين جديد يسفه فيه أحلامهم ويسب فيه آلهتهم التي تقربهم من الله الخالق الرازق زلفى .

محمد هلا


(3)


فالرسول صلى الله عليه وسلم ، لم يسب آلهتهم ، ولكنهم أعتبروا نصحه لهم بأن هذه الآلهة التي يدعونها من دون الله باطله : فجعلوا ذلك سبا لآلهتهم ، كما كابر بعضهم ، وأن الذي كان عليه آباءهم هو الحق ولا حق غيره ، وأنها ثقافتهم وعاداتهم لا يغيرونها بالرغم من ندائه صلى الله عليه وسلم لهم ليبين لهم الشرائع والأحكام .

فقال تعالى فيهم : ((وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعلمون شيئا ولا يهتدون))

محمد هلا


(
4
)


هل يا ترى في الدين الواحد الإسلامي الذي جاء بإخبار أن هناك آخرة وحساب وأن المنهج الإيماني الذي حوله المحاسبة واحد ، وأن دين الله واحد والكتاب المنزل ( القرآن ) واحد ، والنبي المرسل واحد ، ففيما الخلاف ؟؟

هي نفس الفكرة ، يوجد ناس يقولون أننا مؤمنين مع مقارنة صدق قوله مع المنهج تجدهم مخالفين لهديه ويعملون على أهوائهم وأمزجتهم فهذا خداع للمنهج ولكن في الحقيقة يخدعون أنفسهم بأنفسهم ولا يشعرون ويحسبون أنهم يحسنون صنعا .قال تعالى في حقهم :

(( ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين * يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون ))

محمد هلا


(5)

وفي زماننا هذا هم كثر ، يتوهمون ويكابرون وتارة يعبثون ويتكبرون ويتفوهون ويتمشدقون ، وتارة يستدرون عطفا ، ويستجدون عونا ، ويدعون علما ، وهم على طريق الضلال الذي من الله عليه برهان ولكنهم يتوهمون ويهيمون على وجههم ويتحسرون حين لا تنفع الحسرة .

((.. كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ))

وتحرير ذلك وضابطه هو المنهج والتحقق والرجوع للحق ، والحق يعلو ولا يعلى عليه ، وما وسع النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام يسعنا نحن جميعا ؟؟
هداني الله وإياكم للخير والعمل به
دمتم أحبتي

كرم الله


شيخ محمد هلا بارك الله فيك ، ومبروك الموقع الجديد ، نحن معكم ولقدام .

فعلا نجد في الساحة إختلافات كثيرا والكل ينظن أنه من الفرقة الناجية ، وطبعا لا بد من وجود فرقة ناجية ، ولا بد من وجود مرجعية تصحح كل معتقد يجب الرجوع إليها بآلياتها المعروفة كما جاءت بها الشريعة .

ولكن كما بذكرت التكبر والمغالطة هي المضيعة للناس وكذلك الإستحاء ولذا ميمان لا يتعلمان متكبر ومستحقي .

تقبل مروري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى